تنظيف الستائر بسهولة

قياسي

تنظيف الستائر بسهولة

تنظيف الستائر بسهولة

تنظيف الستائر بسهولة

تعتبر الستائر واحدة من أكثر الاشياء التي تضيف لجمال المنزل و هي تعد أجمل ما يميز ديكور المنزل فالستائر تعتبر عنوان الأناقة والفخامة داخل المنزل و رغم أهمية و جمال الستائر داخل المنزل الا انها واحدة من أكثر الأشياء التي تحتاج الى النظافة الدائمة و المستمرة و ذلك لانها من أكثر الديكورات داخل المنزل التي تتراكم عليها الاتربة مما يجعل عملية تنظيفها عملية شاقة و مرهقة للغاية نتيجة لأحجامها الكبيرة و عدم قابيلة العديد من الاقمشة المصنوعة منها للغسيل التقليدي لذا فإن العديد من ربات البيوت يجدن في تنظيف الستائر صعوبة بالغة لذا فجميعهن يبحثن عن الطرق الصحيحة لتنظيف الستائر دون التسبب في اي ضرر لها و هو ما سنقوم بشرحه بالتفصيل في هذا المقال .

طرق تنظيف الستائر

قبل ان نخوض في طرق تنظيف الستائر لابد ان نحدد نوع الستائر المتواجدة في المنزل فلكل نوع من الستائر طرق و أساليب مختلفة في التنظيف نظرا لإختلاف الاقمشة المصنوع منها تلك الستائر لذا يجب عليك تحديد نوع الاقمشة المكون منها ستائر المنزل لكي تتمكني من تحديد الطرق و الاساليب الصحيحة لتنظيف تلك الستائر دون ان تتعرض اقمشتها للتلف .

طرق تنظيف ستائر الشيفون أو القطن و الدانتيل

  • يجب الحرص على غسل هذه النوعية من الاقمشة بشكل دوري دائم و يفضل الا تزيد مرات غسلها حتى لا تفقد لونها و يفضل ان تغسل مرة كل ثلاثة أشهر على الاكثر .
  • قبل البدء في عملية الغسيل لابد من نزع الشناكل و الحلقات المعدنية المتواجدة بالستائر و المسؤلة عن عملية تركيبها لكي لا تتعرض تلك الحلقات و الشناكل الى الصدأ أثناء عملية الغسيل  و لكي  لا تتسبب في نتش تطريزات و خيوط الستائر و بعد ذلك يجب تنظيفها من الاتربة المتراكمة بإستخدام فرشاه جافة قبل ان توضع في الماء .
  • بعد ذلك نقوم بملئ إناء كبير او حوض الاستحمام بماء فاطر و نضع به مسحوق الغسيل ثم نقوم بوضع تلك الستائر لمدة تتراوح ما بين الساعتين الى ثلاث ساعات .
  • بعد ذلك نخرج الستائر من حوض الاستحمام او الاناء و يتم وضعها في الغسالة و نقوم بدورة غسيل قصيرة باستخدام الماء البارد و مساحيق التنظيف كما يمكن اضافة بعض معطرات الملابس لها لكي تعطي رائحة مميزة للستائر كما يمكن اضافة معلقة او اثنين من النشا لماء الغسيل بعد عملية الشطف و نضمن لكي الحصول على نتيجة مميزة .
  • بعد الانتهاء من عملية الغسيل  الشطف يتم إخراج التائر من الغسالة دون إجراء عملية العصر لانها تعرض الاقمشة للتلف و توضع الستائر في الهواء الطلق معرضه للشمس مباشرة .

طرق تنظيف ستائر الحرير و القطيفة و الستان

  • يجب إزالة الأتربة و البقع عن هذه الستائر بشكل يومي لكي تحافظي على نظافتها لأكبر فترة ممكنة فلا تضطري الى غسلها كل فترة و هو ما يحتاج الى فكها و تركيبها .
  • يمكن إزالة الاتربة عن الستائر باستخدام فرشاة صغيرة جافة او باستخدام قوة شفط المكنسة الكهربية .
  • بعد إزالة الاتربة بشكل نهائي يمكن استخدام قطعة من القماش او الاسفنج المبللة لمسح الستائر برفق دون فرك و بالنسبة للبقع يمكن وضع مسحوق تنظيف عليها و مسحها باستخدام الاسفنجة المبللة لازالة اثارها .
  • و من افضل طرق تنظيف الستائر الثقيلة التي يصبع فكها هو استخدام اجهزة التنظيف بالبخار فالنتظيف بالبخار من أحدث اجهزة التنظيف الحديثة للستائر و المفروشات الثقيلة كالسجاد و الموكيت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *